staruni

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

"المسافر" خالد النبوي في إيطاليا

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

fleurita

avatar
التاج الدهبي
التاج الدهبي
تلقى النجم خالد النبوي دعوة لحضور فعاليات مهرجان "تاور مينا" السينمائي الدولي في ايطاليا لمدة أسبوع إبتداءاً من يوم 16 يونيو الحالي وحتى يوم22.
كما ستقام احتفالية في مصر يوم 20 من نفس الشهر، وذلك للاحتفال بمئوية السينما المصرية تحت عنوان "الليلة المصرية في تاورمينا"، والتي سيحضرها مجموعة من الفنانين من بينهم يسرا، وهند صبري، والمخرج مروان حامد، والمخرج يسري نصر الله، والناقد السينمائي سمير فريد.
ومن المقرر أن يحضر خالد هذا المهرجان منتهزاً فرصة توقف تصوير فيلمه "المسافر" وذلك بعد انتهائه من تصوير معظم المرحلة الأولى منه، وسوف يعود بعد المهرجان لاستكمال تصوير المشاهد المتبقية من المرحلة الأولى ومشاهد المرحلة الثانية.
"المسافر" بطولة النجم عمر الشريف وخالد النبوي واللبنانية سيرين عبد النور، ومن تأليف وإخراج أحمد ماهر، ومن إنتاج وزارة الثقافة المصرية في مبادرة منها لدعم الأفلام الجادة في السينما المصرية.
يقدم الفيلم ثلاث مراحل تاريخية من تاريخ مصر من خلال شخصية محورية هي شخصية عمر الشريف، فالمرحلة الأولى هي مرحلة مصر منذ عام 48 وما أعقبها من تداعيات وقيام ثورة 52, ثم المرحلة الثانية التي تأتي في أعقاب هزيمة 67 من العدو الإسرائيلي وحالة الانكسار التي عاشتها مصر في هذه المرحلة، وأخيرا مرحلة ما بعد سنة 2001.
وسيقوم خالد في الفيلم بدورين، الأول سيجسد فيه مرحلة شباب عمر الشريف، ثم يقوم الشريف بأداء مرحلة منتصف العمر، ثم يعود خالد في دوره الثاني ليقدم مرحلة الشباب مرة أخرى من خلال شخصية الحفيد.
كما يعد هذا الدور تحدياً لخالد خاصةً أنه سيقف أمام النجم العالمي عمر الشريف, ولكنها ليست المرة الأولى التي يمثل فيها خالد أمام الشريف، حيث لعب أمامه دور الابن في فيلم "المواطن مصري" الذي أخرجه المخرج الراحل صلاح أبو سيف.
ومن المعروف أن "المسافر" تعم إجراء الكثير من التعديلات في نصه، خاصة انه كان من المفترض أن يقوم ببطولته النجم الراحل أحمد زكي، ولكن لم يمهله المرض فرصة استكماله.
fleurita

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

amita

avatar
الماسة الحمراء
الماسة الحمراء
chokran khti flourita 3la had lma3lomat

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى